أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / موريتانيا تخلد اليوم العربي للبيئة 

موريتانيا تخلد اليوم العربي للبيئة 

خلدت موريتانيا اليوم الاثنين، اليوم العربي للبيئة، تحت شعار “أهمية التحسيس من أجل المحافظة على البيئة”.

وتميز تخليد هذا اليوم بتنظيم حفل برئاسة المستشار القانوني لوزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيد صلاح الدين ولد احبيب، أوضح فيه أن شعار اليوم العربي للبيئة يعكس الحاجة الملحة للعمل الجاد لتغيير المسلكيات التي تساهم في تدهور البيئة.

وقال إن هذا التدهور يعرض توازن النظم البيئية للخطر، وله تأثيرات سلبية على الاقتصاد والأمن الغذائي والصحة ووسائل عيش السكان.

ونبه إلى أن الحكامة البيئية تحتل مكانة مركزية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “طموحي للوطن” الذي تسهر الحكومة بإشراف معالي الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي على تنفيذه من خلال الاستراتيجية الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة التي تتضمن محورا أساسيا خاصا بالبيئة.

وأضاف أن وزارة البيئة والتنمية المستدامة تعمل في هذا الإطار على تنظيم عمليات تحسيسية تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على النظم البيئية المحيطة بهم.

وبدوره قال السيد محمد حسنا ولد النعمة رئيس مصلحة التخطيط والبرمجة والإحصاء ومتابعة البرامج بوزارة البيئة والتنمية المستدامة إن الاحتفال باليوم العربي للبيئة فرصة سانحة للتوقف والتأمل في التحديات البيئية التي تواجه عالمنا العربي كالتصحر والتغير المناخي والتلوث البيئي مما يتطلب توحيد الجهود وتعزيز الوعي البيئي لدى كافة المجتمع.

واستعرض دور مديرية التخطيط والبرمجة والاحصاء ومتابعة البرامج في التحسيس والتوعية بأهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية وصون بيئتنا من كل ما يهددها من خلال التثقيف والقيام بالأنشطة الميدانية في هذا المجال بغية ترسيخ قيم الاستدامة في نفوس الأجيال الصاعدة.

وجرت هذه الاحتفالية بحضور جمع كبير من المسؤولين في وزارة البيئة والتنمية المستدامة والاعلاميين وكذا المهتمين بالشأن البيئي من المجتمع المدني.

صدقة جارية