أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ورشة للمصادقة على المخطط التوجيهي للتنمية والتخطيط العمراني لمدينة روصو

ورشة للمصادقة على المخطط التوجيهي للتنمية والتخطيط العمراني لمدينة روصو

أشرف والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، اليوم الثلاثاء، على افتتاح ورشة المصادقة على النسخة النهائية من المخطط الرئيس للمخطط التوجيهي للتنمية والتخطيط العمراني لمدينة روصو، وكذلك النسخة المؤقتة من المخططات المحلية للعمران .

وأوضح السيد الوالي أن هذه المرحلة تعد جزءا من دراسة المخطط الرئيس لمدينة روصو الموكلة إلى مكتبي الدراسات المعنيين بالدراسة ( AUA-kounta و BCOPS ) في إطار مشروع بناء جسر روصو .

وأضاف أنه في إطار السعي لتحقيق مستقبل مستدام ومزدهر للمدن يلعب التخطيط الحضري دورا أساسيا خلال المخطط الرئيسي للاستصلاح والعمران، و يسمح بهيكلة المدن من أجل تلبية الحاجات المتزايدة لسكانها

وأكد الوالي أن المخطط الرئيس الخاص بمدينة روصو سيتضمن جانبين رئيسين هما :

– أولا ـ التشخيص الذي يتناول جميع الجوانب التي تعرّف بالمدينة وتطورها التاريخي، والذي يعطي فهما شاملا لوضعها الخاص الراهن.

– ثانيا ـ التخطيط ويتناول التخطيط الحضري لمدينة روصو على مدى عشرين عاما القادمة ويوفر هذا الجزء خارطة طريق شاملة للتنمية المستقبلية للمدينة.

وقدم السيدان محمد لغظف ولد اعل مولود، وأحمدو ولد محد يحي، وهما على التوالي: المندوب الجهوي لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بولاية اترارزة، والمنسق المساعد لمشروع جسر روصو، عرضين عن هذا المخطط والأهداف المنشودة من وراء إنجازه.

جرى الافتتاح بحضور حاكم روصو المساعد السيد أحمدو ولد التراد، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

صدقة جارية