أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / سحب على مناطق عديدة وموجة أمطار بموريتانيا حتى السبت

سحب على مناطق عديدة وموجة أمطار بموريتانيا حتى السبت

تتميز الحالة العامة للسحب بتواجد سحب عديدة على مناطق متفرقة شرق وشمال ووسط وجنوب البلاد، فيما يتوقع أن تشهد هذه المناطق تساقطات مطرية معتبرة هذا المساء.

 وتكاد السحب الماطرة تعم الحوض الشرقي الآن (17:30)، وهي تتحرك غربا باتجاه الحوض الغربي، إضافة إلى أخرى تعم شمال الحوض الغربي وشرق تكانت وشرق آدرار.

ويتوقع أن تزاداد هذه السحب كثافة وانتشارا على الحوضين ولعصابه وكيديماغا وتكانت، وأن يتركز الانتشار والكثافة على جنوب الحوض الشرقي وشرق الحوض الغربي ابتداء من مساء اليوم وحتى زوال الغد، بإذن الله تعالى.

أما شمالا فتتواجد بعض السحب الماطرة الخفيفة إلى المتوسطة على غرب آدرار ومناطق من وسط وشرق تيرس الزمور، ويتوقع أن تتحرك الأمطار المتواجدة على غرب آدرار نحو إينشيري.

كما يتوقع أن تؤدي لتساقطات خفيفة إلى متوسطة على غرب آدرار وشمال شرق تيرس الزمور وعلى مناطق عديدة من إينشيري طيلة مساء اليوم.

وكما كان متوقعا فستشهد ولايات الحوضين ومناطق وسط البلاد، خلال الأيام القادمة، المزيد من التساقطات المطرية المتوسطة في الغالب، وخصوصا على جنوب الحوض الشرقي، بإذن الله تعالى.

وتستمر موجة الأمطار الحالية حتى يوم السبت القادم، وربما تصل في يوم الجمعة إلى مناطق عديدة من البراكنه ومن جنوب الترارزرة.

ومنذ مساء أمس تركزت سحب ماطرة على أقصى جنوب الحوض الشرقي، أما فجر اليوم فتواجدت سحب أخرى على أقصى شمال الحوض الشرقي وعلى شرق تكانت.

وقد تحركت هذه السحب  في اتجاه الجنوب عموديا، ويتوقع أن تكون قد أدت لتساقطات تكاد تعم الحوض الشرقي باستثناء مقاطعة النعمة، وذلك منذ فجر اليوم وحتى الآن (17:30) وهي ما بين خفيفة إلى غزيرة.

صدقة جارية