أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير الطاقة يدشن مقر خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية

وزير الطاقة يدشن مقر خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية

دشن وزير الطاقة والبترول محمد ولد خالد، الخميس بمباني الوزارة في نواكشوط، مقر خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية، رفقة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا، منصور انجاي.

وبحسب إيجاز صادر عن الوزارة، فإن تدشين هذه الخلية يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وضمان النفاذ الشامل للكهرباء بحلول عام 2030.

وتم إنشاء وتجهيز هذه الخلية بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية، بالتعاون الوثيق مع وزارة الطاقة والبترول، وذلك بهدف تسريع تنفيذ برامج الكهربة الريفية باستخدام الطاقة الشمسية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة، بما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلاد.

وقالت الوزارة، إن تدشين هذه المنشأة التي وصفتها بالهامة، يأتي أيضا كجزء من البرنامج المشترك الذي تم توقيعه بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في العام الماضي، والهادف إلى كهربة 200 قرية ريفية من خلال إنشاء محطات للطاقة الشمسية، وهو ما يعزز من قدرة المناطق الريفية على الوصول إلى الكهرباء بشكل مستدام.

وأشارت إلى أن هذا التدشين يجسد التزام قطاع الطاقة بتعزيز التنمية الريفية المستدامة، والاعتماد على الطاقة المتجددة كخيار استراتيجي لضمان نفاذ المواطنين في جميع أنحاء البلاد، مع الإصرار على تحقيق النفاذ الشامل للكهرباء بحلول عام 2030.

16 أغسطس, 2024 – 14:29

صدقة جارية