أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / غزواني يدعو الأمناء العامين لمواجهة “الظواهر المنافية لاحترام المال العام”

غزواني يدعو الأمناء العامين لمواجهة “الظواهر المنافية لاحترام المال العام”

 دعا الرئيس محمد ولد الغزواني الأمناء العامين للقطاعات الوزارية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة كل الظواهر المتنافية مع احترام المال العام، وأخلاقيات الإدارة.

وأكد ولد الغزواني للأمناء العامين للوزارات – خلال اجتماع عقده معهم اليوم – ضرورة تقريب الإدارة من المواطنين، وتحسين العناية بمعاملاتهم المختلفة لدى جميع المصالح الإدارية.

وجاء اجتماع الرئيس مع الأمناء العامين بعد يومين من تعيينهم في مناصبهم الجديدة، حيث أجرت الحكومة خلال اجتماعها الأربعاء تغييرات في صفوف الأمناء العامين، ثبتت بعضهم في مناصبهم بعد إعادة هيكلة قطاعاتهم، وأجرت تبادلا بين آخرين، فيما عينت شخصيات جديدة لبعض القطاعات.

وحضر الاجتماع كل الأمناء العامين للقطاعات الوزارية باستثناء الخارجية، التي حولت أمينتها العامة السابقة العالية بنت منكوس أمينة عامة لوزارة الصحة، وعين أمينا عاما لها الدبلوماسي عبد الله الباه الناجي كبد، لكنه اعتذر عن المنصب رغم محاولة موظفين سامين في الرئاسة ثنيه عن موقفه دون جدوى.

وانعقد اللقاء في القصر الرئاسي بحضور الوزير الأول المختار ولد اجاي، والوزير الأمين العام للرئاسة مولاي ولد محمد الأغظف، والوزيرين المستشارين بالرئاسة محمد ولد عبد الله ولد عثمان، وبا عيساتا يحي، والوزير المكلف بالديوان الناني ولد اشروقه، والوزير المكلف بالأمانة العامة للحكومة لام حسينو.

صدقة جارية