أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تكريم حفظة كتاب الله والطلبة المتفوقين على مستوى مقاطعة شنقيط

تكريم حفظة كتاب الله والطلبة المتفوقين على مستوى مقاطعة شنقيط

أشرف والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، ليلة البارحة بمقاطعة شنقيط، على حفل تكريم مجموعة من حفظة القرآن الكريم، والتلاميذ المتفوقين في المسابقات الوطنية على مستوى المقاطعة.

وأكد السيد البو ولد عبد الرحمن نائب مقاطعة شنقيط، في كلمته الافتتاحية، أن تنظيم هذا الحفل يأتي في إطار المساهمة في ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال تعزيز الجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ قيم المعرفة ودعم التنافس الايجابي بين التلاميذ، بالإضافة إلى مؤازرة الآباء والوكلاء والأسرة التربوية في رعاية الأبناء.

وأضاف أنه يهدف كذلك إلى تشجيع الجهود الرامية لاستعادة مدينة شنقيط لألقها العلمي واشعاعها الحضاري من خلال تجشيع حفظ القرآن ونشر الإسلام وتعلم العلوم الشرعية.

وعبر عن أصدق التهاني والتبريكات للمتفوقبن من أبناء المقاطعة على ما حققوه من نتائج باهرة، مؤكدا أن ذلك ما كان له أن يتحقق لولا فضل الله وجهود الأسرة التربوية بمختلف مكوناتها.

بدوره، ثمن مدير ثانوية شنقيط السيد عبد الرحيم ولد مسكه، هذه المبادرة الطيبة، مؤكدا أنها تشكل محفزا قويا للتلاميذ على كسب المعرفة والتألق والتميز.

أما السيد محفوظ ولد حنفي رئيس لجنة التنظيم، فقد أشاد بدور نائب المقاطعة في تحفيز طلبة العلم، ودوره البارز في دعم الأسرة التربوية وتثمين جهودها.

أما الطالبة السالمة بنت دحان، المتحدثة باسم الفائزين، فقد عبرت عن خالص شكرها للسيد النائب وللأسرة التربوية، داعية التلاميذ إلى بذل المزيد من الجهود لمواصلة مسيرة التألق والتميز والنجاح.

جرى الحفل بحضور مدير ديوان الوالي، وحاكم مقاطعة شنقيط المساعد، ومستشارة رئيس الجهة، وعمدة بلدية شنقيط، والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية