أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تشغيل مولدات كهربائية جديدة في مدينة النعمة

تشغيل مولدات كهربائية جديدة في مدينة النعمة

أشرف والي الحوض الشرقي المساعد، الوالي وكالة، السيد عبد الرحمن أحمد داده، اليوم الجمعة في مدينة النعمة، رفقة السيد شيخنا ولد الياس، المدير العام لشركة الإنتاج والنقل في مجموعة صوملك، على تشغيل ثلاث مولدات كهربائية جديدة ذات جودة عالية.

وسيمكن تشغيل هذه المولدات -التي تدخل في إطار مشروع تعزيز البنية التحتية الكهربائية في المدن الداخلية -من التغلب على العجز في التغطية الكهربائية الذي كانت تعاني منه مدن النعمة وتمبدغه وآمرج وعدل بكرو حيث كانت هذه المدن تشهد انقطاعات متكررة للخدمة نظرا لتدني إنتاج محطة النعمة الهجينة وارتفاع الطلب خاصة خلال فصل الصيف.

وسيسمح فائض الإنتاج الناتج عن تشغيل المولدات بتزويد حقول آبار بحيرة الظهر بقدرة إضافية تمكنها من زيادة ضخ المياه عند الحاجة.

وقد تطلبت هذه التوسيعات بناء منشآت وتركيب معدات تفريغ الطاقة اللازمة بالإضافة إلى تركيب مولدين بقدرة 1760 كيلو وات لكليهما في محطة النعمة الهجينة ومولد بقدرة 1200 كيلووات في مدينة تمبدغه.

وتندرج هذه الجهود ضمن سعي السلطات العمومية إلى توفير الكهرباء في مدينة النعمة وتقريب خدمتها من المواطن في انتظار اكتمال مشروع تعزيز البنية التحتية الكهربائية في المدن الداخلية الذي يشمل خمسين مقاطعة.

جرى تشغيل المولدات بحضور حاكم مقاطعة النعمة المساعد والسلطات الأمنية والعسكرية ورؤساء مصالح مجموعة صوملك في الولاية.

صدقة جارية