أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تازيازت تعزز من التزامها بالتدريب المهني للشباب الموريتاني: خلال دعمها تلقى 90 فنيًا تدريبًا متخصصًا في نواكشوط ونواذيبو

تازيازت تعزز من التزامها بالتدريب المهني للشباب الموريتاني: خلال دعمها تلقى 90 فنيًا تدريبًا متخصصًا في نواكشوط ونواذيبو

نواكشوط، موريتانيا – 13 أغسطس 2024  يسر شركة تازيازت موريتانيا المحدودة (تازيازت) أن تعلن عن تخرج مجموعة جديدة من المتدربين الذين أكملوا برنامج التكوين المهني الأخير. تم تنفيذ هذا البرنامج بالشراكة مع مدارس التعليم الفني والتكوين المهني والبناء والأشغال العمومية (EETFP – BTP) في الرياض/نواكشوط و نواذيبو. وفي 8 أغسطس، حصل 60 متدربًا على شهاداتهم خلال حفل أقيم في نواكشوطكماسيقام حدث مماثل في نواذيبو في 15 أغسطس، للاحتفال بـ 30 خريجًا إضافيًا.

في بداية شهر أغسطس 2024، أكملت مجموعة جديدة مكونة من 90 شابًا، 37٪ منهم من النساء، بنجاح برنامجًا تكوينيا مدته أربعة أشهر. تم إطلاق هذا البرنامج في 10 مايو 2023، وقد تم من خلاله تكوين ما مجموعه 180 شابًا موريتانيًا، من مناطق مختلفة مثل إنشيري، وولايتي نواكشوط،  داخلة نواذيبو.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قابلية الشباب الموريتاني للتوظيف من خلال تزويدهم بالمهارات الفنية المطلوبة في القطاعات المتنامية مثل الطاقة المتجددة وكهربة المباني وميكانيكا السيارات والتبريد/تكييف الهواء ونجارة الألومنيوم.

وخلال حفل أقيم في نواكشوط في 8 أغسطس، تم منح 60 شهادة تخصص للشباب الذين تم تكوينهم. وتسلم الخريجون شهاداتهم بحضور ممثل وزارة التكوين والسلطات الإدارية لولاية نواكشوط الجنوبية ومدير مركز نواكشوط. وحضر الحدث أيضًا السيد إبراهيم امبارك، رئيس مجلس إدارة تازيازت، والسيدة حبصتو  بال، مديرة قسم العلاقات المجتمعية، جنبًا إلى جنب مع فريقها. 

وسيعقد احتفال مماثل في 15 أغسطس في نواذيبو، حيث سيحصل 30 شابا على شهاداتهم بحضور السلطات الجهوية. 

من خلال هذا الاستثمار، الذي تبلغ قيمته 14.1 مليون أوقية مويتانية جديدة (حوالي 357000 دولار أمريكي)، تؤكد تازيازت من جديد التزامها بتطوير المواهب المحلية ودمج الشباب الموريتاني في القوى العاملة. يعتمد هذا البرنامج على مبادرات تازيازت المستمرة، والتي كوّنت بالفعل 258 شابًا في مختلف المهن الفنية، وهو ما يمثل استثمارًا إجماليًا قدره 24.5 مليون أوقية مويتانية جديدة (حوالي 617000 دولار أمريكي).

يعد التكوين المهني أولوية استراتيجية للحكومة الموريتانية، يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تزويد الشباب بالمهارات الفنية المتخصصة التي يزداد الطلب عليها. يؤكد استثمار تازيازت المستمر في رأس المال البشري على تفاني الشركة في المساهمة في النمو الاقتصادي لموريتانيا.

صدقة جارية