أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / الرئيس السينغالي يدعو لحوار مع الصحافة في بلاده

الرئيس السينغالي يدعو لحوار مع الصحافة في بلاده

دعا الرئيس السنغالي بشير جوماي فاي مجددا إلى “حوار مع الصحافة الوطنية”، وحث حكومته على “منح اهتمام خاص” لأزمة الصحافة الحرة، واتخاذ تدابير” بهذا الخصوص.
واعتبر الرئيس جوماي فاي خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة السنغالية، أن “الصحافة المهنية والمسؤولة التي تحترم سيادة القانون تظل ركيزة أساسية للديمقراطية”.

وبحسب البيان الصادر عن اجتماع الحكومة السنغالية، فقد طلب” فاي ” من حكومته ممثلة في وزير الاتصال “ضمان التطبيق الكامل لقانون الصحافة”، وكذا “حسن سير عمل المؤسسات الصحفية، بروح دائمة من الانفتاح والتشاور”.

وكانت السنغال قد عاشت الثلاثاء الماضي يوما بلا صحافة إلا قليل من الصحف، حيث قررت عدد من الصحف والإذاعات والقنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية، التوقف عن الصدور والبث والنشر على مدى يوم كامل، احتجاجا على تدابير ضريبية يعتبرها مديروها مجحفة، وقد تؤدي إلى إفلاس مؤسساتهم” الإعلامية.

وتحتج وسائل الإعلام السنغالية الخاصة على اتخاذ السلطات تدابير من بينها “حظر حسابات المجموعات الصحفية والمؤسسات الإعلامية البنكية” لعدم دفعها الضرائب، أو” الاستيلاء على معدات الإنتاج”، أو” فسخ عقود الإعلان أحاديا وبطريقة غير قانونية”.FacebookTwitterMessengerEmailWhatsAppTelegramLinkedIn

صدقة جارية