أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير المياه: وقعنا عقدا لتوفير 300 ألف متر مكعب من مياه البحر لنواكشوط

وزير المياه: وقعنا عقدا لتوفير 300 ألف متر مكعب من مياه البحر لنواكشوط

 أكد وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح أن قطاعه وقع عقدا مع شركة دولية مختصة في تحلية المياه بغية توفير 300 ألف متر مكعب من مياه الشرب للعاصمة نواكشوط عن طريق البحر.

وأكد الوزير خلال تصريح له اليوم أن الدراسة الخاصة بهذا العقد بدأت فعليا، مردفا أنه من المتوقع أن تسهم في حل المشاكل المتعلقة بالمياه بصورة نهائية.

وأشار الوزير عقب زيارة أداها اليوم لمنشئات تابعة لمشروع آفطوط الساحلي إلى أن الأشهر المقبلة ستعرف انطلاق توسعة المشروع ليصل الإنتاج إلى 225 ألف متر مكعب، منوها إلى أن أطقم الشركة المكلفة بمتابعة منشآت آفطوط توجد في عين المكان، وتعمل على وحدة تسيير مشروع شبكة توزيع مياه نواكشوط.

ونوه الوزير بأهمية صيانة هذه المنشآت وتوفير المعدات اللازمة لها، وذلك طبقا لتعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني بضرورة تطوير وإعادة صيانة المحطتين، لافتا إلى أن المنشأتين تزودان الآن مدينة نواكشوط بـ150 ألف متر مكعب من الماء يوميا بدل 115 ألف متر مكعب سابقا.

وأكد الوزير أن توفير معدات جديدة عالية الجودة مكن من زيادة الإنتاج على مستوى المنشئتين في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن معدل الإنتاج سيصل مستقبلا إلى 225 ألف متر مكعب على مستوى منشآت آفطوط الساحلي من خلال توسعتها، و100 ألف متر مكعب من منشآت إديني.

وحث الوزير الشركة الوطنية للمياه على المحافظة الدائمة على صيانة هذه المعدات باعتبارها منشآت في غاية الأهمية.

وزار الوزير رفقة وفد من قطاعه إضافة لمسؤولين إداريين في مقاطعة كرمسين شملت محطتي ضخ المياه الخام ومحطة معالجة المياه وضخها نحو الكيلومتر 17 غرب مدينة نواكشوط.

صدقة جارية