أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / كيهيدي: تآزر تدشن مجمعا للتآزر في لكصيبة، و مشاريع تنموية آخرى

كيهيدي: تآزر تدشن مجمعا للتآزر في لكصيبة، و مشاريع تنموية آخرى

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد حمود ولد امحمد رفقة والي ولاية كوركل السيد احمدنا ولد سيداب مساء أمس الجمعة في مقاطعة لكصيبة بولاية كوركول على تدشين مجمع جديد ضمن سلسلة مجمعات التآزر التي تم بناؤها في العاصمة نواكشوط وبعض مدن الداخل.

ويضم المجمع فضاءات ترفيهية وملعب لكرة القدم وقاعة للميلتيميديا ومجزرة بالإضافة إلى محل لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وقال المندوب العام في كلمة بالمناسبة، ان هذه الإنجازات تهدف لتقريب الخدمة من المواطنين بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الخدمة من المواطنين أين ما كان.

وتعهد المندوب لسكان مقاطعات الولاية المزورة بمواصلة العمل من اجل توفير الرفاه المواطنين ومد يد العون للفقراء والفئات المهمشة وتوفير فرص العمل للشباب.

كما أشرف المندوب العام للتضامن رفقة والي كوركل قبل ذلك في مدينة كيهيدي على إطلاق 252 نشاطا اقتصاديا، سيمكن من توفير فرص عمل للشباب، ودعم التعاونيات النسوية، والمحلات التجارية التضامنية، بالإضافة الى مشاريع ترتبط بالمياه والصحة والتعليم، وتوزيع 120 دراجة نارية و15 صهريجا و5 سيارات ثلاثية العجلات مع دعم لصالح 60 تعاونية زراعية من خلال توفير البذور والسياج ومبلغ 300 ألف اوقية لكل تعاونية، بالإضافة الى افتتاح 52 محلا تجاريا تضامنيا لبيع المواد الأساسية بسعر مخفض للمواطنين الأقل دخلا.

وتتوزع هذه المشاريع التي تم اطلاقها على أكثر من 52 بلدية في ست ولايات، هي كوركول، كيدي ماغا، لعصابه، لبراكنه، تكانت وآدرار.

جرت هذه ا الأنشطة بحضورحكام المقاطعات المزورة ونائب رئيسة جهة كوركل، وعمد بلدياتها ووفد من المندوبية، والسلطات العسكرية والامنية بالولاية.

صدقة جارية