أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الاحتلال يتكبد خسائر جديدة بغزة وينسف مباني ويستهدف الإسعاف برفح

الاحتلال يتكبد خسائر جديدة بغزة وينسف مباني ويستهدف الإسعاف برفح

شهدت محاور القتال في قطاع غزة خلال الساعات الماضية عمليات وكمائن للمقاومة الفلسطينية كبدت جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر جديدة في صفوف قواته، خاصة في مدينة غزة ورفح. في حين واصل الاحتلال ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين بمناطق عدة واستهدف سيارة إسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وفي أحدث التطورات، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده خلال المعارك الدائرة في شمال قطاع غزة.

وكانت القناة السابعة الإسرائيلية قالت في وقت مبكر من فجر اليوم الخميس، إن جنديا إسرائيليا قتل خلال معارك غزة.

يأتي ذلك بعدما أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق أمس الأربعاء مقتل 3 من جنود الكتيبة 50 التابعة للواء ناحال، إثر انفجار مبنى مفخخ في منطقة رفح وإصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة، إضافة إلى إصابة ضابط وجندي بجروح متوسطة. ونقلت القناة 13 عن مصادر عسكرية قولها إن القوة استُدرجت الى المبنى المفخخ بعد أن تعرضت أولا لإطلاق قذائف آر بي جي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 31 من جنوده في معارك خلال الساعات الـ24 الماضية. وفي عملية منفصلة أخرى أول أمس الثلاثاء أصيب ضابط وجندي بجروح خطيرة في تبادل لإطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين شمال قطاع غزة. وفي عملية أخرى في الشمال أيضا أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خطيرة صباح أمس الأربعاء.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أيضا السيطرة على محور فيلادلفيا الحدودي بغزة، أمس الأربعاء، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إن الجيش سيطر بشكل كامل على محور فيلادلفيا، وأضاف أنهم عثروا على أنفاق ومنصات صواريخ في محور فيلادلفيا، وأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استغلته في عملياتها، بحسب زعمه.

وأشار إلى أن إسرائيل تنقل المعلومات للمصريين بشأن الأنفاق، ولا يمكن الجزم بأن كل الأنفاق التي اكتشفت تعبر إلى مصر.

وقال منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن الجانب الإسرائيلي أطلع الاحتلال على خططه بشأن رفح وتضمنت التحرك باتجاه ممر فيلادلفيا.

صدقة جارية