أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / لبراكنه: انطلاق اشغال ورشة تكوينية حول حقوق الإنسان ومحاربة العنف الزوجي

لبراكنه: انطلاق اشغال ورشة تكوينية حول حقوق الإنسان ومحاربة العنف الزوجي

انطلقت اليوم الثلاثاء في مدينة ألاك أعمال ورشة تكوينية حول حقوق الإنسان ومحاربة العنف الزوجي، منظمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالتعاون مع التعاون الألماني.

وستتبع هذه الورشة إطلاق قافلة تجوب ولايات لبراكنة كوركل كيدي ماغه والعصابة للتحسيس بأهمية محاربة العنف ضد المرأة .

وخلال افتتاح أعمال الورشة قال والى لبراكنه المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد على إن هذه الورشة تندرج في صميم البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يعطي اهتماما غير مسبوق لترقية المرأة وتمكينها وحمايتها، داعيا المشاركين الاستفادة من العروض التي ستقدم خلال الورشة.

اما عمدة بلدية ألاك السيد يوسف ولد الشيخ القاضي فقد أعرب باسم ساكنة البلدية عن سعادته بتنظيم الورشة في الاك متمنيا للمشاركين فيها النجاح والتوفيق والاستفادة من العروض التى ستقدم.

ومن جانبها تحدثت المديرة المساعدة في إدارة الاسرة والترقية النسوية والنوع السيدة عيشة منت سيدي عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها بلادنا في مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة جسد ذلك على أرض الواقع من خلال التدخلات وحملات التوعية والتحسيس التى كان لها الدور الكبير في القضاء على المسلكيات المشينة التى كانت تمارس ضد المرأة.

وجرى افتتاح الورشة، التي حضر انطلاقتها أئمة وفقهاء ومنظمات مجتمع المدني، بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة وممثل التعاون الألماني السيد مامادو اندونكو.

صدقة جارية