أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “فزعة لفلسطين”.. حملة كويتية لإغاثة أهل غزة بعد العدوان الإسرائيلي

“فزعة لفلسطين”.. حملة كويتية لإغاثة أهل غزة بعد العدوان الإسرائيلي

الكويت- انطلقت -أمس الثلاثاء- حملة لدعم صمود الشعب الفلسطيني تحت شعار “فزعة لفلسطين”، بمشاركة مجموعة كبيرة من الهيئات واللجان الخيرية في الكويت، وتحت إشراف وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية، لتقديم الإغاثة العاجلة للشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة التي تخوض حربا ضد الاحتلال الإسرائيلي في عملية طوفان الأقصى.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة إبراهيم الصالح -خلال مؤتمر صحفي حضره السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب- إن الكويت تحمل مسؤولية الوقوف مع الأشقاء في فلسطين بهدف تأمين المساعدات الطبية والغذائية ولوازم الإيواء الضرورية والعاجلة للمدنيين.

وأضاف الصالح أن الكويت ستبقى رائدة في دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الوحشية للاحتلال الإسرائيلي على المدنيين دون التفريق ومراعاة لأي مواثيق أو معاهدات إنسانية ودولية.

تأمين المواد العاجلة

وأكد المشرف العام للحملة عمر الثويني أن القضية الفلسطينية لها جذور تاريخية في قلب الشعب الكويتي، خصوصا ممن يعمل في الحقل الخيري، وأن الهدف الرئيسي للحملة هو التدخل لدعم مجموعة من القطاعات الصحية والغذائية والإيوائية وهي تحت مظلة وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية الكويتية وعددها 23 جمعية مشتركة في الحملة.

وقال الثويني -للجزيرة نت- إنهم يسعون لتأمين أهم المواد والمستلزمات الطبية العاجلة، إضافة إلى تأمين المواد الغذائية والوقود والمياه وأهم المواد الضرورية للإيواء مثل البطانيات والفرشات وغيرها.

وأضاف الثويني بدأنا بجمع التبرعات عبر رابط إلكتروني، إذ تعهدت الجمعيات الخيرية بتأمين مبلغ 100 ألف دينار كويتي (300 ألف دولار) خلال الحملة التي ستمتد حتى يوم الخميس المقبل، وقد وصلت قيمة التبرعات مليون و600 ألف دينار (ما يعادل أكثر من 5 ملايين دولار)، حتى صباح يوم الأربعاء.

صدقة جارية