أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اترارزة .. المندوب العام ” للتآزر ” يدشن إعدادية انتيريت

اترارزة .. المندوب العام ” للتآزر ” يدشن إعدادية انتيريت

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر ” حمود ولد امحمد رفقة والي أترارزة محمد ولد أحمد مولود، زوال اليوم الاثنين إعدادية انتيريت بمقاطعة أركيز في ولاية اترارزة .

الإعدادية التي تبلغ مساحتها 8100 متر مربع تتكون من أربعة أقسام دراسية ومبنى إداري وسكن لمدير الإعدادية وسكن للحارس وكفالة مدرسية وحمامات عمومية.

وقالت المندوبية ” إن تدشين هذه الإعدادية يدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العليا في البلد والرامية إلى توفير وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين في عموم التراب الوطني.

وفي كلمة له بالمناسبة ، قال المندوب العام للتآزر مخاطبا ساكنة انتيزيت:” بتوجيهات مباشرة وصريحة من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وصلتكم اليوم فرق المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” ضمن جهود الحكومة الرامية لتوفير وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين.”

وأضاف ” أن محطة انتيزيت بمقاطعة اركيز هي المحطة السادسة ضمن الزيارة التي أداها اليوم لكل من (روصو وبومبري بكرمسين و فادا و ديولي بانتيكان) من ولاية اترارزة ذات العمق التاريخي والمكانة الاستراتيجية في هذا الوطن الغالي.

وأوضح أنه خلال شهري يوليو اغسطس تمكنت المندوبية العامة “التآزر” من التدخل ومد يد العون للأسر المتعففة في جميع ولايات الوطن استفاد من هذا التدخل خلال هذه الفترة ما يزيد على 121 الف مواطن في كل ربوع الوطن المختلفة وكلفت غلافا ماليا تجاوز 4.41 مليار اوقية قديمة.

#زهرة_شنقيط

صدقة جارية