أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم ورشة تكوينية حول التخطيط المبني على حقوق الفئات

تنظيم ورشة تكوينية حول التخطيط المبني على حقوق الفئات

نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، اليوم الجمعة في نواكشوط، بالتعاون مع منظمة الرؤية العالمية، ورشة تكوينية حول التخطيط لتنمية وحماية الأطفال وتمكين النساء بالتركيز على محاربة زواج القصر.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يومين، إلى تعزيز قدرات المديرين الجهويين في مجال التخطيط الاستراتيجي المبني على ترقية حقوق الفئات، وتحسين أداء الإدارات الجهوية لتقريب الخدمة من المواطن.

وسيتابع المشاركون في هذه الورشة عروضا حول مختلف الإشكاليات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي المبني على حقوق الإنسان ومفهوم الإنصاف والعدالة الاجتماعية ومقاربة ترقية حقوق الفئات الهشة.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت الأمينة العامة للوزارة وكالة السيدة العالية بنت سيدي يعرف، إن الاهتمام بتطوير رأس المال البشري يأتي ضمن الاهتمامات البارزة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرة إلى أن تحقيق هذا الهدف يتم عن طريق إعداد خطط استراتيجية تنفيذا للرافعة الثانية من استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك المتعلقة برأس المال البشري.

وأوضحت أن وزارة العمل الاجتماعي، قامت بجملة من الإصلاحات منها مراجعة الإطار الهيكلي للوزارة ليتماشى مع الخطط التنموية للبلد، وإنشاء إدارات جهوية تنفذ العديد من البرامج والأنشطة الهادفة إلى الرفع من قدرات المصادر البشرية التابعة للقطاع.

من جانبه استعرض ممثل منظمة الرؤية العالمية السيد صار مامادو الاصان، الدور الريادى الذي تقوم بيه منظمة الرؤية العالمية في تعزيز تنمية حماية الطفل الأكثر ضعفا وتهميشا وكذا قضايا المرأة، مبرزا أن المنظمة تعمل في موريتانيا منذ أكثر من 40 عاما، لتقديم مساهمتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولاسيما حماية ورعاية الأطفال الأكثر ضعفا.

جرى إطلاق الورشة بحضور ممثلي السلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الغربية، وعدد من أطر قطاع العمل الاجتماعي.

صدقة جارية