أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التحول الرقمي يعلن اكتمال مشروع تغطية المناطق الحدودية

وزير التحول الرقمي يعلن اكتمال مشروع تغطية المناطق الحدودية

 أعلن وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله ولد لولي مساء اليوم الثلاثاء اكتمال مشروع تغطية المناطق الحدودية، وهو المشروع الذي أعطى الرئيس محمد ولد الغزواني إشارة انطلاقة أشغاله يوم 28 ديسمبر 2023 من مدينة كيهيدي.

ويغطي المشروع الشريط الحدود من مدينة انجاغو بولاية الترارزة، وحتى مدينة ولد ينج في ولاية كيدي ماغا بخدمات الهاتف والأنترنت.

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم عقب اجتماع الحكومة أن المشروع يوم 26 يونيو الماضي، مضيفا أن عدد القرى المستفيدة منه تجاوز مائتي قرية، إضافة لأكثر من 200 ألف مواطن، حيث يوفر لهم المشروع خدمات الجيل الرّابع.

ونبه الوزير إلى أن المشروع اكتمل قبل أكثر من 11 يوم من الوقت المحدد له، مردفا أنّ أعمال مسارات العمل انطلقت منه بالتوازي لضرورة الحصول على القيمة المضافة التي تخلق المشاريع.

وذكر ولد ولولي أنه حظي بقدر من التعاون مع جميع القطاعات، خصوصا قطاع المالية الذي واكب المشروع، مع قطاع الإدارة الإقليمية، بالإضافة لتنفيذه بالتنسيق بين القطاع المكلف بالاتصالات الرقمية وسلطة التنظيم.

ووصف ولد لولي المشروع بأنه يعدّ مثالا حسنا، بحكم نمط تخطيطه وتنفيذه المختلف، ودراسته الفنية من طرف فريق هندسي من القطاع.

صدقة جارية