أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / السفارة المصرية بنواكشوط تقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

السفارة المصرية بنواكشوط تقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

نظمت سفارة جمهورية مصر العربية بموريتانيا مساء أمس الثلاثاء بنواكشوط، حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال 72 لثورة الثالث والعشرين من يوليو.

وقد مثل الحكومة في هذا الحفل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد انيانغ مامودو، والمستشارة بالوزارة الأولى السيدة هندو بنت عينينا، والسفير الأمين العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة السيد ماصار سيسوكو.

وبهذه المناسبة، هنأ السفير المصري المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد خالد يوسف، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الثقة الكبيرة التي منحها إياه الشعب بإعادة انتخابه لمأمورية جديدة.

كما هنأ موريتانيا على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي للعام 2024، مؤكدا أنها ستنجح في قيادة دفة العمل الافريقي المشترك.

وأشاد السفير المصري بالموقف الموريتاني النبيل الذي عبر عنه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال مشاركته في قمة القاهرة للسلام يوم 21 أكتوبر من العام الماضي، والذي يدعو إلى وقف الحرب ضد الشعب الفلسطيني والإسراع في إيجاد الممرات الآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على حرص موريتانيا على مواصلة العمل المشترك لتقوية أواصر الأخوة والتضامن التي تربط البلدين الشقيقين وبما يحقق مصالحهما وتطلعاتهما خاصة في ضوء الرئاسة الموريتانية.

وجرى الاستقبال بحضور السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد الحنشي الكتاب، والسفير مدير العالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد عمر محمد بابو، والسفير مدير التشريفات بالوزارة السيد محمد باب ولد اعل محمود، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا.

صدقة جارية