أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير المياه من نواذيبو:نخطط لوصول إنتاج المياه 28.000 متر مكعب يوميا

وزير المياه من نواذيبو:نخطط لوصول إنتاج المياه 28.000 متر مكعب يوميا

– قال وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل عبد الفتاح إنهم يخططون لأن يصل إنتاج المياه يوميا بمدينة نواذيبو 28 ألف متر مكعب ،وهو مايكفي لتغطية حاجيات المدينة إلى أفق 2029-2030 حسب تقديرات الوزارة.

وأضاف الوزير الذي كان يتحدث في ختام زيارة له من مركز بولنوار الإداري للصحفيين زوال اليوم أن إنتاج بولنوار 22000 متر مكعب يوميا وتصل منها نواذيبو18000 متر مكعب يوميا، ويتم استهلاك البقية في بولنوار والطريق إلى نواذيبو.

وأشار الوزيرإلى أن حصة نواذيبو هي 18000 متر مكعب يوميا تنضاف إليها 3000 متر مكعب من تحلية مياه البحر، ويأملون في غضون شهر أن تنضاف إليها 5000 متر معكب يوميا من تحلية للمياه يجري العمل فيها على مستوى مدينة نواذيبو.

وأشار الوزير الى أن حل مشكل المياه في نواذيبو بصفة نهائية يتم – الآن – الإعداد له عبر دراسة لمحطة لتحلية المياه بسعة 50 ألف متر مكعب وهو ما يكفي لحلّ المشكل، مشيرا إلى أن هناك مشروعا آخر للمياه سيجلب 10 ءالاف متر معكب وتجري الأشغال فيه على أن ينتهي في مارس 2025.

وتعهّد الوزير بحل مشكل المياه في البلد، مشيرا إلى أنه في السنة الماضية كانت الحاويات في كل مكان وإلى الآن في نواذيبو لم يجدها، مشيرا إلى أن الأشغال متواصلة وأن السكان سيحصلون على المياه.

وكان الوزير قد وصل الليلة البارحة إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو ، واستهل زيارته بجولة ميدانية شملت محطة تحلية المياه ومحطة التوزيع والآبار في مركز بولنوار.

جانب من زيارة الوزير لمحطة تحلية المياه بنواذيبو/ الأخبار

جانب من زيارة الوزير لمحطة تحلية المياه بنواذيبو/ الأخبار

صدقة جارية