أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / اكجوجت: إطلاق حملة لتنظيف مختلف أحياء المدينة

اكجوجت: إطلاق حملة لتنظيف مختلف أحياء المدينة

أشرف والي إينشيري، السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم السبت على إطلاق حملة لتنظيف مدينة أكجوجت، منظمة من طرف البلدية وبمشاركة آليات تابعة لشركة مناجم نحاس موريتانيا، وبعض نشطاء المجتمع المدني في الولاية.

وتدخل هذه الحملة التي تدوم يومين في إطار حرص السلطات الادارية على ضمان خلق بيئة نظيفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خاصة قبل موسم الأمطار.

وبين الوالي في كلمة بالمناسبة أن هذه الحملة التي تهدف لتنظيف المدينة تأتي تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية واللامركزية بتنظيف المدن الكبيرة قبل موسم الخريف.

وأكد على ضرورة المحافظة على نظافة المدينة لتعكس المستوى الثقافي والحضاري لسكانها، مشيرا إلى أن نظافتها مسؤولية تقع على عاتق الجميع وعلى كل واحد أن يقوم بالدور المنوط به في ذلك الإطار.

وأوضح عمدة بلدية أكجوجت، السيد داهي ولد المامي، أن هذه الحملة التي ستشمل مختلف أحياء المدينة تندرج في إطار حملات التنظيف السنوية التي قررها المجلس البلدي.

وذكر المواطنين ورؤساء الأحياء بضرورة التعاون مع البلدية من أجل الحفاظ على نظافة المدينة وترسيخ ثقافة عدم رمي الأوساخ في الشوارع والأماكن العمومية.

جرى انطلاق الحملة بحضور المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، وحاكم مقاطعة أكجوجت، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

صدقة جارية