أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / مندوب “تآزر” يدشن مدرسة بانجاكو ويطلق تحويلات مالية

مندوب “تآزر” يدشن مدرسة بانجاكو ويطلق تحويلات مالية

دشن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” حمود ولد امحمد ظهر الجمعة مدرسة ابتدائية في قرية ابدن التابعة لبلدية انجاكو، كما أطلق عملية تحويلات مالية لصالح الأسر المتعففة.

وأقيمت المدرسة التي دشنت اليوم على مساحة 8100 متر مربع، وتضم ستة أقسام دراسية مجهزة بالطاولات والأدوات التربوية، كما تضم مبنى للإدارة، وسكنا للمدير، وكفالة مدرسية، مع سكن للحارس، ومجموعتين من المرافق الصحية.

وعبّر ولد امحمد في كلمة بالمناسبة عن أمله في أن تساهم هذه المدرسة في تقديم خدمة تعليمية مميزة لأطفال القرية والقرى المجاورة، مذكرا بأنه سبق وأن أطلق من نفس المنطقة شبكة مياه ستستفيد منها 9 قرى.

وأشار ولد امحمد إلى أن هذه هي زيارته الثالثة لولاية الترارزة خلال 12 شهرا الأخيرة، حيث أطلق فيها مشاريع خدمية وتنموية وتعليمية وصحية في مختلف مقاطعات وبلديات الولاية.

عمدة بلدية انجاكو بيجل ولد هميد  أشاد بما قامت به مندوبية “تآزر”، وبالمشاريع التي أطلقتها في بلدية انجاكو، مردفا أن الهدف منها هو الرفع من واقع المواطنين، وتقريب الخدمات للمواطنين بتوجيهات سامية من الرئيس محمد ولد الغزواني.

وعلى هامش تدشين المدرسة الجديدة، وضع ولد امحمد في قرية اميدينة ببلدية انجاغو حجر أساس ربط 8 قرى بشبكة المياه، تستفيد منها قرى مفتاح الخير، وانديمير، وعرفات، ودار السلام، وحاسي عشرة، وسبخة بارييل أهل عباس، وخاي، وميماخ.

كما أشرف المندوب بمقاطعة كرمسين على وضع حجر أساس خزان مياه علوي بسعة 100 متر مكعب وبارتفاع 15 متر لزيادة سعة التخزين، وذلك من أجل سد الحاجة في المياه في عاصمة المقاطعة، و9 قرى تابعة لها هي بني نعجي، وانخيلة، وانجلار، ودار ألوف، وامبل، ولكت الربيع، وانبيكة، وغرد دار.

صدقة جارية