أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزارة الداخلية : السلطات العمومية حريصة على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين

وزارة الداخلية : السلطات العمومية حريصة على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين

أكدت وزارة الداخلية واللامركزية أن السلطات العمومية ستظل حريصة كل الحرص على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين، مع توفير ما يكفله القانون من حقوق و حريات فردية و جماعية، في ظل دولة القانون و المؤسسات.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية مساء اليوم الاثنين، تلقت الوكالة الموريتانية لأنباء نسخة منه فيما يلي نصه:

“وزارة الداخلية واللامركزية

بيان للرأي العام:

حفاظا على مناخ التهدئة والصفح، تم مساء أمس الأحد 7 يوليو 2024 إطلاق سراح جميع المواطنين الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب التي عرفتها بعض مناطق البلاد مؤخرا، بينما تم التحفظ على الأجانب الذين شاركوا في هذه الأحداث، في انتظار استكمال المساطر القانونية المعمول بها.

ويأتي إطلاق سراح هذه المجموعات، بعد استعادة الوضع الأمني الطبيعي، تجاوبا مع طلبات الوجهاء و الفاعلين المحليين و بعد تقديم ضمانات من قبل وكلاء و أولياء أمور من تم إطلاق سراحهم، و بعد أن تأكدت السلطات المختصة أن غالبية الموقوفين هم من الشباب المغرر بهم من طرف بعض الجهات ذات الأجندات الخاصة.

و في هذا السياق تذكر وزارة الداخلية واللامركزية جميع المواطنين والمقيمين، أن السلطات العمومية ستظل حريصة كل الحرص على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين، مع توفير ما يكفله القانون من حقوق و حريات فردية و جماعية، في ظل دولة القانون و المؤسسات.

نواكشوط بتاريخ 08 يوليو 2024

صدقة جارية