أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / مرشح تواصل يتعهد من روصو بتوفير الاكتفاء الذاتي من الحبوب والخضروات

مرشح تواصل يتعهد من روصو بتوفير الاكتفاء الذاتي من الحبوب والخضروات

تعهد المترشح لرئاسيات 2024 حمادي ولد سيدي المختار بتوفير الاكتفاء الذاتي من الأرز والخضروات والقمح وجميع أشكال الحبوب.

وقال ولد سيدي المختار في الذي كان يتحدث أمام جمع من أنصاره بمدينة روصو إن الزراعة ستكون من أولوياتهم عندما يصل مشروع تواصل للحكم.

وأضاف أنهم سيصدرون الخضروات والأرز والقمح وأشكال الحبوب إلى داخل الوطن وخارجه.

وأشار ولد سيدي المختار إلى أن الفساد والأنظمة الحاكمة التي لم تستصلح التربة، ولم توفر للمزارعين الوضعية التي يخدمون بها بلدهم، هي سبب ارتفاع الأسعار عندما تتوقف الشاحنات القادمة من الخارج.

ولفت إلى أنهم سيمنحون قروضا ميسرة وطويلة الأمد للمزارعين حتى يتمكنوا من إعادتها من أجل الزراعة.

وأوضح ولد سيدي المختار أن هناك مليارات يتم إنفاقها في الندوات والملتقيات لصالح الزراعة ولم تنعكس على المزارعين.

وأكد أنه لابد من إرادة قوية لاستصلاح الأراضي ليكون منتوجها موجود في الوطن كله وصالح للتصدير للخارج، متعهد بالانطلاق من مبدأ “الأرض لمن أحياها”، وستسلم هذه الأرض للذين أحيوها، لزراعتها.

وقال مرشح “تواصل” إنه لا يمكن لأي مواطن من سكان روصو التعبير عن رضاه عن أي خدمة، متسائلا عن الخيرات التي تزرع على ضفة النهر هل انعكست إيجابا على السكان، مشيرا أنه لابد من إرادة قوية حتى تنعكس على المواطنين.

كما تساءل عن مصانع الألبان التي قام بها النظام الحالي في الترارزة، ومساعدة المنمين والتدخل لصالحهم، مضيفا أنه لم يتذكر شيئا قدمته الدولة للمنمين في الولاية، سيطور من هذه الثروة الكبيرة الهائلة.

ولفت ولد سيدي المختار إلى أن الثروة الحيوانية مُضيعة، مبشرا بمشروع وصفه بالكبير لصالح هذه الثروة حتى يستفيد أصحابها والولاية والوطن.

وقال إن الدولة تمتلك ثروة حيوانية كبيرة ومع ذلك تستورد الألبان، لافتا إلى أن هذه الثروة عندما تجد من يسيرها سيجد السكان ألبانها.

وتساءل ولد سيدي المختار عن وضعية المدينة عند تساقط الأمطار، وهل هنام صرف صحي بالمدينة يصرف المياه عن المواطنين، متعهدا بصرف صحي يقضي على مياه الأمطار دقائق بعد انتهائها.

وأشار إلى أنه يؤلمه أن كل الدول المجاورة أحسن حالا من موريتانيا، طرقا ومستشفيات وخدمات مياه وكهرباء واتصالات، ممثلا بشبكات الاتصال في الدول المجاورة، التي لا تنقطع في مدن الضفة.

واعتبر مرشح “تواصل” أن خدمات البلد كلها “رديئة” وفي كل المجالات، رغم كثرة الموارد، مضيفا أن الفساد هو سبب ذلك.

وشدد على أن المفسدين سيودعون عندما يصل مشروع تواصل للحكم، مضيفا أن جميع الخدمات ستكون في خدمة المواطن، ولن يقف أحد بعد ذلك في الطابور ولن يغلق موظف مكتبه في وجه مواطن، وستمنح الخدمات لكل مواطن بكل أريحية.

وأوضح ولد سيدي المختار أن دولة الشباب على الأبواب، لأنهم رجالها وستكون الدولة دولة الشباب والنساء، وذلك بنضالاتهم وتضحياتهم، وعطائهم وحيويتهم، مشيرا إلى أنهم سيرفعون الراية.

وقال إن وضع المتقاعدين في هذه الدولة غير مقبول، متعهد بتحسين وضعيتهم عندما يصل تواصل للحكم.

وأكد أن مشروع تواصل لا يتحمله شخص واحد بل يتحمله الجميع.

وتعهد ولد سيدي المختار بزيارة روصو سنتين من حكم تواصل لمعرفة تقدم المشاريع التي تعهد بها.

ولفت إلى أن ثانوية روصو شاهدة على العديد من الخريجين الذين خدموا الوطن، لافتا إلى أن عبارتها التليدة عبرت بالعلم والعلماء إلى إفريقيا وكذا المرضى.

وترحم ولد سيد المختار على أرواح الشباب الذين فقدوا حياتهم بحثا عن لقمة العيش، لافتا إلى أن سبب ذلك ليس قلة موارد البلد.

صدقة جارية