أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كيهيدي : افتتاح دورة تكوينية لصالح المنسقين الجهويين للجنة المستقلة للانتخابات ومنسقي المقاطعات

كيهيدي : افتتاح دورة تكوينية لصالح المنسقين الجهويين للجنة المستقلة للانتخابات ومنسقي المقاطعات

انطلقت اليوم الاربعاء على مستوى ولاية كوركل عملية تكوين المنسقين الجهويين للجنة المستقلة للانتخابات ومنسقي المقاطعات والأعضاء العاملين في المعلوماتية.

وتشرف على هذا التكوين الذي يدوم يومين اللجنة المستقلة للانتخابات، ويهدف الى تكوين المنسقين الجهويين ومنسقي المقاطعات والمشرفين على المعلوماتية حول العملية الانتخابية وطرق تحرير المحاضر، إضافة الى الاعمال الفنية التي تتطلبها العملية.

وقد أكد المنسق الجهوي على مستوى ولاية كوركل السيد حم ولد اشبيه في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذا التكوين يعتبر مواصلة للتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة، ضمن جهود اللجنة من اجل سير هذه العملية بطريقة نزيهة وشفافة ارتأت أن تقوم بتكوين مركز لصالح المنسقين الجهويين ومنسقي المقاطعات والأعضاء العاملين في المعلوماتية من اجل ان يكونوا على قدر من المعرفة يسمح لهم بتكوين رؤساء وأعضاء مكاتب التصويت في الأيام المقبلة لان العملية كلها تتوقف على نجاح وتكوين رؤساء واعضاء مكاتب التصويت.

واشار المنسق الجهوي الى ان الادارة المركزية قامت بإرسال مجموعة من الأشخاص للقيام بهذا التكوين ولمدة يومين، ولم يكن هذا التكوين نظريا فقط بل كان تكوينا تطبيقيا ونظريا، وقد شمل التكوين جميع جوانب العملية الانتخابية من بداية تصويت الناخب مرورا بطريقة ملأ المحاضر الاصلية وحتى فرز النتائج.

ونبه المنسق الى أن اللجنة المكونة اكدت على احترام الوقت القانوني للتصويت وذلك من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء، مؤكدا على ضرورة العمل على ان تكون العملية شفافة ونزيهة.

صدقة جارية