أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم يوم إعلامي لتدريب 30 صحفيا بنواذيبو على تغطية الانتخابات

تنظيم يوم إعلامي لتدريب 30 صحفيا بنواذيبو على تغطية الانتخابات

شهدت مدينة نواذيبو اليوم الثلاثاء افتتاح يوم إعلامي لتدريب 30 صحفيا على التغطية المهنية للانتخابات، منظم بالتعاون بين الفرع الجهوي لنقابة الصحفيين الموريتانيين ومركز نواذيبو للإعلام والتدريب .

وأوضح مستشار والي داخلت نواذيبو المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الشيخ سيد أحمد ولد محمد عبد الله، أن الإعلام بوصفه وسيلة تنويرية فإن السلطات العمومية توليه أهمية بالغة، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الأمر الذي مكن بلادنا من تصدر البلدان العربية والأفريقية في مجال حرية الصحافة.

بدوره أبرز العمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد الشيخ الكبير ولد بوسيف، أهمية التغطية المهنية للعملية الانتخابية، مؤكدا على أن استحضار الآليات يعطي تصورا إيجابيا عن سلامة العملية الانتخابية، ويعزز مفهومها الديمقراطي.

أما السيد سيد محمد ولد يونس، مدير مركز نواذيبو للإعلام والتدريب، فقد بين أن هذا اليوم الإعلامي يهدف إلى تعزيز قدرات الصحفيين بالولاية في مجال التغطية المهنية للحملات الانتخابية منبها إلى أن هذا التدريب سوف يمكن من مواجهة تحديات الأخبار الزائفة والاستقطاب الحاد خلال الفترة الانتخابية.

من جهتها أكدت السيدة لمينه بنت زيدان، رئيسة فرع نقابة الصحفيين الموريتانيين بنواذيبو أن هذا اليوم يندرج في إطار تعزيز استقلالية وكفاءة الإعلاميين على مستوى الولاية، كما أن من شأنه أن يمكنهم من القدرة على تغطية الاستحقاقات المقبلة بمهنية وحياد.

حضر افتتاح اليوم الإعلامي مكلف بمهمة بسلطة منطقة نواذيبو الحرة، ومدير شركة سوماسرت، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ورئيس الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية.

صدقة جارية