أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / البرلمان الفرنسي يعلق عضوية نائب لوح بالعلم الفلسطيني

البرلمان الفرنسي يعلق عضوية نائب لوح بالعلم الفلسطيني

قررت الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب) اليوم الثلاثاء تعليق عضوية نائب يساري لمدة  15 يوما لتلويحه بعلم فلسطيني في مقر الجمعية، ما تسبب في تعليق إجراءات الجلسة لنحو ساعة، فيما لوّح عدد من نواب حركة خمس نجوم الإيطالية بالأعلام الفلسطينية خلال جلسة نقاش في البرلمان بشأن الشرق الأوسط.

ولوح النائب عن حزب فرنسا الأبية سيباستيان ديلوغو بالعلم دعما للفلسطينيين خلال سؤال الى الحكومة حول الوضع في قطاع غز، وقال للصحفيين “لوحت بالعلم الفلسطيني في الجمعية الوطنية العامة، لأن في الوقت الذي أتحدث فيه تبيع فرنسا أسلحة  وتبيع مكونات لإمداد الجيش الإسرائيلي ، وهناكإبادة جماعية تحدث هناك”.

وقال النائب الفرنسي لوسائل إعلام محلية “لا يهمني على الإطلاق الحكم الذي ستصدره رئيسة الجمعية”، مضيفا أن “الدولة الفرنسية متواطئة اليوم فيما يحدث في فلسطين. أنا ومجموعتنا فخورون بانتمائنا لمعسكر القانون الدولي”.

وقالت مراسلة الجزيرة نت حفصة علمي إن النائب غادر القاعة وهو يرفع علامة النصر، معتبرا العقوبة بـ”الميدالية” وأن ما فعله كان “مبادرة شخصية”.

ودانت رئيسة الجمعية يائيل برون بيفيه النائبة عن المعسكر الرئاسي، ما وصفته بأنه سلوك “غير مقبول”، وقالت “لا يمكن التهاون في هذا”، ودعت إلى تحديد الحكم في قضية ديلوغ. وعلقت الجلسة واستبعدت ديلوغو الذي قُلص راتبه إلى النصف لمدة شهرين.

وتنصّ الأنظمة التي استندت إليها، على فرض عقوبات على أيّ عضو “يشارك في مظاهر تخلّ بالنظام أو تثير الاضطرابات”.

صدقة جارية