أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الأرجنتين تتقدم على فرنسا بهدفين نظيفين

الأرجنتين تتقدم على فرنسا بهدفين نظيفين

جاء الشوط الأول من نهائي كأس العالم من طرف واحد، حيث سيطرت الأرجنتين بشكل كامل، وباتت قريبة من حصد اللقب للمرة الثالثة بعد 1978 و1986.

وتألق أنخيل دي ماريا، وحصل على ركلة جزاء، وسجل هدفاً ليمنح الأرجنتين التقدم 2-صفر على فرنسا مع نهاية الشوط الأول لنهائي كأس العالم لكرة القدم في استاد لوسيل في قطر اليوم الأحد.

وسقط دي ماريا، الذي دخل التشكيلة الأساسية بشكل مفاجئ، داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من عثمان ديمبلي، ونفذ القائد ليونيل ميسي ركلة الجزاء بنجاح ليتقدم للأرجنتين بهدف في الدقيقة 23.

ومن هجمة مرتدة سريعة بدأها ميسي، وصلت الكرة إلى أليكسيس ماك أليستر ومرر إلى دي ماريا في الجانب الأيسر ليسدد من وضع انفراد في مرمى الحارس هوجو لوريس ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وقبل الاستراحة بقليل، أجرى ديدييه ديشان مدرب فرنسا تغييرين مفاجئين بخروج أوليفييه جيرو وديمبلي، وأشرك راندال كولو مواني وماركوس تورام، بينما انتقل كيليان مبابي إلى مركز رأس الحربة.

وأصبحت فرنسا تحتاج إلى انتفاضة هائلة في الشوط الثاني للاحتفاظ باللقب الذي أحرزته قبل أربع سنوات في روسيا.

لكن فيروساً غريباً ضرب “الزرق” بدءاً من نصف النهائي وتسبب بابعاد لاعب الوسط أدريان رابيو والمدافع دايو أوباميكانو، تمدّد إلى قلب الدفاع رافايل فاران وكينغسلي كومان وإبراهيما كوناتيه.

تطرّق المدرب ديدييه ديشان، المتوج كلاعب في 1998 ومدرب في 2018، إلى تلك الظاهرة في مؤتمر صحافي السبت “لن أدخل في التفاصيل. نتخذ أقصى الاحتياطات للتعامل مع الفيروس من دون المبالغة في ذلك. بالطبع هي حالة مستجدة. كنا نفضل ألا يكون موجوداً، لكننا نتعامل معه بأفضل طريقة ممكنة مع الطاقم الطبي”.

صدقة جارية